الجمعة، 21 أغسطس 2015

أحاديث منتشره لا تصح 3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح
🍂🍃🍂🍃

 حديث( رُوي أنَّ رجلًا في عهد النبي عليه الصَّلاة والسَّلام ظلَّ يُعاني سكرات الموت ثلاث ليال، فذهبت زوجتُه تشكو إلى الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم قائلةً: لا هو يبرأ فنستريح، ولا هو يموت فيستريح، ولا هو قادر على نُطق الشهادة! فقال: أين أُمُّه؟ فحضرت فسألها عن حاله؟ فقالت: من المصلِّين الذاكرين، فقال لستُ عن هذا أسأل؛ ما بينك وبينه فبكَتْ وقالت: أخاف أن أكذبَ عليك فينزل وحي يفضحني، أمَّا قلبي فعليه ساخط، فسألها لِمَ؟ فقالت: الوجه الضاحك لزوجته، والوجه العابس لي، وحلو الكلام لها، والكلام الجاف لي، وحُلو الطعام والثياب لها، وما تبقَّى بعدَ اختيارها لي، فقال النبيُّ عليه الصلاة والسلام: أحضِرو نارًا لأحرقه، فصرخت: لا يا رسول الله، ولدي فِلذة كبدي! لا تحرقه؛ فإنِّي فديته بنفسي، فقال: هذا ما أردتُ، فمِن دون رضاك لن يشمَّ رِيح الجنة! فقالت: أُشهد الله وملائكته أنِّي سامحته، وأحبُّ له الجنة، فأرسَل الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم جماعةً من الصحابة إليه؛ ليتفقدوه، فلما دخلوا عليه تهلَّل وجهُه، ونطق بالشهادتين، ثم فاضت رُوحه إلى بارئها.

🍃🍂الدرجة : كذبٌ موضوعٌ




********************


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
اليوم ان ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح
🍃🍂🍃🍂
حديث
🍃( إن لكل شيء قلبا ، وقلب القرآن يس )
🍃وحديث( يس ، من قرأها فكأنما قرأ القرآن عشر مرات )
🍃( من قرأ سورة يس  في ليلة أصبح مغفورا له )
🍃( من داوم على قراءتها كل ليلة ثم مات مات شهيدا )
🍃( من دخل المقابر فقرأ سورة يس، خفف عنهم يومئذ ،وكان له بعدد من فيها حسنات)
🍃( يس لما قرئت له.)

الدرجة أحاديث موضوعه ولا تصح ولا يوجد حديث صحيح في فضل سوره يس





*****************************




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح....

حديث( إن العبد إذا صلى ثم سجد سجدة الشكر فتح الرب تعالى الحجاب بين العبد وبين الملائكة، فيقول : يا ملائكتي ! انظروا إلى عبدي ، أدى فريضتي ، وأتم عهدي ثم سجد لي شكرا على ما أنعمت به عليه ، يا ملائكتي ماذا له ؟ فتقول الملائكة : يا ربنا رحمتك . ثم يقول الرب تعالى: ثم ماذا له ؟ فتقول الملائكة : يا ربنا جنتك . فيقول الرب تعالى : ثم ماذا ؟ فتقول الملائكة : يا ربنا كفاه ما همه . فيقول الله سبحانه وتعالى : ثم ماذا ؟ فلايبقى شيء من الخير إلا قالته الملائكة . فيقول الله تعالى :يا ملائكتي ثم ماذا ؟ فتقول الملائكة : يا ربنا لا علم لنا . فيقول الله تعالى : لأشكرنه كما شكرني ، وأقبل إليه بفضلي وأريه رحمتي)  . 🍃🍃🍃
 الدرجه. لا يصح

لم يذكره أحد في كتب السنة والآثار ، وإنما تذكره بعض كتب الشيعة المليئة بالأحاديث المكذوبة ، ككتاب " من لا يحضره الفقيه ")1/333، حديث رقم/979، باب سجدة الشكر والقول فيها، وكتاب " تهذيب الأحكام " للطوسي )2/110(، وإنما يسندانه إلى جعفر الصادق ، وليس من كلام النبي صلى اللهعليه وسلم ، كما أن في إسناده محمد بن أبي عمير ، جاء في ترجمته في " لسان الميزان ")5/221( " محمد بن أبي عمير ، عن أبيه : حدَّث عنه ابن جريج : مجهول . انتهى .وفي إسناده أيضا كل من حريز بن أبي حريز ، ومرازم بن حكيم ، ولم يذكر أحد من أهل العلم فيهما توثيقاً ، وانظر ترجمتهما في "لسان الميزان" )2/181 , 186( .فالحاصل : أنه لا تجوز نسبة هذا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ويجب الحذر من نشره بين الناس .



*********************************




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح...

🍃🍃 حديث: "اختلاف أمتي رحمة"، فهو حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.قال الألباني في السلسلة الضعيفة : لا أصل له وقد جهد المحدثون في أن يقفوا له على سند، .ونقل المناوي عن السبكي أنه قال: "ليس بمعروف عندالمحدثين، ولم أقف له على سند صحيح، ولا ضعيف، ولا موضوع.وأقره الشيخ زكريا الأنصاري في تعليقه على تفسير البيضاوي.  هذهالعبارة قد أوردها كثير من العلماء والأئمة في كلامهم عن الاختلاف، وقد يشكل معناها خصوصاً مع تضافر نصوص الكتاب والسنة على ذم الاختلاف، وقد وفق بين ذلك ابن حزم في )الإحكام في أصول الأحكام(، فقال بعد ذكر هذه العبارة: وهذا من أفسد قول يكون، لأنه لو كان الاختلاف رحمة لكان الاتفاق سخطاً، وهذا مما لا يقوله مسلم، لأنه ليس إلا اتفاق أو اختلاف، وليس إلا رحمة أو سخط.. إلى أن قال بعد سرد الأدلة على ذم الاختلاف، فإن قيل: إن الصحابة قداختلفوا وهم أفاضل الناس ـ أفيلحقهم الذم المذكور؟.قيل: كلا، ما يلحق أولئك شيء من هذا، لأن كل امرئٍ منهم تحرى سبيل الله، ووجهته الحق، فالمخطئ منهم مأجور أجراً واحداً لنيته الجميلة في إرادة الخير، وقد رفع عنهم الإثم في خطئهم، لأنهم لم يتعمدوه، ولا قصدوه، ولا استهانوا بطلبهم، والمصيب منهم مأجور أجرين،







**************************************



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح....
🍂🍃🍂🍃
 حديث: ((الملائكة المحيطة بالإنسان، وفيه:... ملَكين: ملَك عن اليمين، وملَك عن اليسار، ملَك اليمين يكتب الحسنات، وملَك الشِّمال يكتب السيئات، وحين يفعل الإنسان سيئة يقول ملَك اليمين لملَك اليسار: اكتب هذه السيئة، فيرد ملَك اليسار ويقول: أمهلْه؛ لعلَّه يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له. وملَكين: ملَك أمام الإنسان، وملك خلفَه، حتى يدفع عنه السيئة التي تُصيبه ويحفظه، وملَك على الجبين: للتواضع وعدم الكِبر. وملَكين على الشفتين: ملَك على الشَّفة العليا، وملك على السُّفلى، وهما مفوَّضان لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط، وليس لغرض آخر. وملَكين على العينين: وهما لغض البصر، وحماية العينين من الأذى. وملَك على البلعوم: يحرس البلعوم..)).
الدرجة : باطل  وموضوع





*********************************





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح..
🍃🍂🍃🍂

حديث( ﺭﺟﻌﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻷﺻﻐﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻷﻛﺒﺮ، ﻗﺎﻟﻮﺍ: ﻭﻣﺎ
ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻷﻛﺒﺮ؟ ﻗﺎﻝ: ﺟﻬﺎﺩ ﺍﻟﻘﻠﺐ ")
🍃🍂ﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ : " ﻫﻮ ﻣﺸﻬﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻟﺴﻨﺔ، ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﻛﻼﻡ
ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻋﺒﻠﺔ " .وليس بحديث

🍃🍂ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ: "ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﻴﻬﻘﻲ ﻣﻦ
ﺣﺪﻳﺚ ﺟﺎﺑﺮ ﻭﻗﺎﻝ: ﻫﺬﺍ ﺇﺳﻨﺎﺩ ﻓﻴﻪ ﺿﻌﻒ"
🍃🍂ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻴﺦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺍﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﺔ : " ﻻ ﺃﺻﻞ ﻟﻪ، ﻭﻟﻢ ﻳﺮﻭﻩ ﺃﺣﺪ
ﻣﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺑﺄﻗﻮﺍﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﺃﻓﻌﺎﻟﻪ . ﻭﺟﻬﺎﺩ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ، ﺑﻞ ﻫﻮ ﺃﻓﻀﻞ
ﻣﺎ ﺗﻄﻮﻉ ﺑﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ





***********************************




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح
🍃🍂🍃🍂
( " ﺍﺗﻘﻮﺍ ﻓﺮﺍﺳﺔ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻨﻈﺮ ﺑﻨﻮﺭ الله )

⬅الدرجه.. لا يصح

ﻭﺫﻛﺮﻩ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺠﻮﺯﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﺎﺕ






*******************************




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اليوم ان شاء الله مع أحاديث منتشرة لا تصح
🍃🍂🍃🍂
حديث " لا تنظر إلى صغر الخطيئة، ولكن انظر إلى عظمة من تعصي "
قال ابن عراق: (رواه أبو نعم من حديث عمرو بن العاص، وفيه محمد بن اسحق العكاشي. قلت: أورده ابن الجوزي في الواهيات من الطريق المذكور ومن حديث ابن عمر من طريق غالب بن عبيد الله، ومن حديث أبي هريرة من طريق أبي داود النخعي، ثم قال: هذا إنما يثبت من قول بلال بن سعد، والله تعالى أعلم)
قال ابن الجوزي في "العلل المتناهية في الأحاديث الواهية" : (هذا مشهور من كلام بلال بن سعد، وإنما رفعه إلى رسول صلى الله عليه وسلم الكذابوان).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق